ابن زايد "غاضب" من نتنياهو لاستخدامه "اتفاقات أبراهام" بالمعركة الانتخابية

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقول إن بن زايد غاضب على نتنياهو، فيما يعتبره سوء استغلال لاتفاقات التطبيع في حملته الانتخابية.

باکو, , İnteraz - 18 مارس 2021, 12:21

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مقالاً يتحدث عن "أصوات صرير أولى في العلاقات" بين الإمارات و"إسرائيل".

وكشفت الصحيفة أن "حاكم الإمارات محمد بن زايد غاضب على نتنياهو الذي يقوم حسب قوله باستخدام "اتفاقات أبراهام" في المعركة الانتخابية".

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه "كان يُخطط في الشهر المقبل لمؤتمر في أبو ظبي بمشاركة نتنياهو ومسؤول أميركي ورؤساء الدول العربية التي استأنفت العلاقات مع إسرائيل"، موضحةً أن "الإماراتيين قرروا تعليق التحضيرات".

وأشارت في السياق ذاته، إلى أن "حاكم الإمارات محمد بن زايد غاضب على ما يفسّره على أنه سوء استغلال لاتفاق التطبيع مع "إسرائيل" في الحملة الانتخابية لنتنياهو".

يأتي ذلك بعدما ذكر رئيس الحكومة الإسرائيلي في إطلالته الانتخابية مبلغ "عشرات مليارات الدولارات" التي توشك الإمارات على استثمارها في "إسرائيل"، وزعم أنه حصل على تعهد من ابن زايد باستثمارٍ فوري بقيمة 10 مليارات دولار، بحسب الصحيفة.

وتابعت، أنه "أصدر وزير الشؤون الخارجية للإمارات ومهندس الاتفاق مع "إسرائيل"، أنور قرقاش، يوم أمس، بياناً شديداً على "تويتر" يوضح موقف حكومته، قائلاً إن "هدف اتفاقات أبراهام هو توفير بنية تحتية استراتيجية صلبة لدفع السلام مع "إسرائيل" والمنطقة. الإمارات لن تكون طرفاً في أي عملية انتخابات في إسرائيل".

Al-Mayadeen

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة