تخفيف نظام الحجر الصحي في أذربيجان

أصدر مقر العمليات التابع لمجلس الوزراء بيانا عن تخفيف نظام الحجر الصحي في أذربيجان

باکو, , İnteraz - 16 ژانویه 2021, 12:00

تم تحليل الوضع الصحي الوبائي الحالي مع نوع جديد من فيروس كورونا (كوفيد-19) في العالم ، بما في ذلك أذربيجان ومن أجل منع انتشار الفيروس وعواقبه المحتملة، تقرر تمديد نظام الحجر الصحي الخاص في أذربيجان حتى 1 أبريل 2021، الساعة 06:00.

وفي نفس الوقت، بسبب بعض الاستقرار في ديناميات انتشار الوباء في عدد من البلدان وأذربيجان ، تقرر تخفيف بعض القيود في إطار نظام الحجر الصحي الخاص الصارم من الساعة 00:00 يوم 18 يناير 2021. وفقًا للقرار ذي الصلة الصادر عن مجلس وزراء جمهورية أذربيجان ، اعتبارًا من 18 يناير 2021 الساعة 00:00:

● يتم إلغاء نظام "إذن SMS" وبوابة "e-gov.az" والمغادرة على أساس بطاقة الخدمة في مدن باكو وسومغايت وكنجة ومينغاتشيفير وشيرفان ومحافظة أبشيرون وكذلك في مراكز مقاطعة لانكران وماسالي وجليل أباد وشاكي وزغاتالا وغوبا وخاشماز ويفلاخ وباردا وبيلاسوفار وإسماعيلي.

ويُسمح بالأنشطة والخدمات التالية في البلاد من الساعة 00:00 يوم 25 يناير 2021:

● نشاط مراكز التجارة (باستثناء خدمة العملاء في الموقع في المطاعم ونشاط مراكز التسوق الكبيرة و"مراكز التسوق") ؛

● أنشطة صالونات الحلاقة وصالونات التجميل وخدمات التجميل (بما في ذلك الخدمة في هذه المناطق في منزل العميل أو في أي مكان آخر)؛

● نشاط المتاحف وقاعات العرض ؛

● حركة المروربين المدن والمناطق.

بدءًا من الساعة 00:00 يوم 1 فبراير 2021 ، ستتم استعادة الخدمات في الموقع للعملاء في المطائم والمقاهي وأماكن أخرى في البلاد من الساعة 06:00 إلى 00:00.

يجب التقيد الصارم بالقيود والمتطلبات التي تحددها القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس وزراء جمهورية أذربيجان فيما يتعلق بفترة الوباء في مجالات العمل والخدمات المسموح لها بالعمل.

لا تزال القيود المفروضة على نقل الركاب في مترو باكو سارية.

سيتم تطبيق قيود على وسائل النقل العام يومي السبت والأحد في جميع أنحاء البلاد ، بالإضافة إلى حظر آخر حتى نهاية نظام الحجر الصحي الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء نظام الحجر الصحي الخاص ، يكون استخدام الأقنعة الطبية إلزاميًا في جميع المناطق الداخلية والخارجية من البلاد. من المهم أيضًا حفاظ على المسافة الاجتماعية واستخدام الأقنعة الطبية ومعدات الحماية الأخرى.

Azvision

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة