"صراع ناغورنو كاراباخ يبقي في الماضي" - إلهام علييف

"كان الاجتماع مهمًا للغاية لضمان مزيد من التنمية المستدامة والآمنة لمنطقتنا".

باکو, , İnteraz - 12 ژانویه 2021, 10:32

صرح بذلك الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف بعد لقاء ثلاثي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

قال "بعد شهرين من إعلان وقف إطلاق النار واجتماع قادة الدول الثلاث التي وقعت على الإعلان يومي 9 و 10 نوفمبر ، اليوم في موسكو ، يظهر أننا عازمون على تحقيق نتائج وتقييم أحداث سبتمبر ونوفمبر".البيان الموقع اليوم يشهد على نوايانا ، حيث أن إحدى نقاط البيان بعد وقف الأعمال العدائية كانت استعادة اتصالات النقل. يمكن لهذه المنطقة أن تجلب ديناميكية كبيرة لتنمية المنطقة وتعزز الأمن.لأن فتح خطوط النقل يلبي مصالح شعوب أذربيجان وأرمينيا وروسيا وجيراننا. أنا متأكد من أن الدول المجاورة ستشارك بنشاط في إنشاء شبكة واسعة من ممرات النقل وشرايين النقل في منطقتنا. يجب أن نستمر في محاولة إيجاد مجالات نشاط فعالة وموجهة نحو النتائج على المدى القصير.

بشكل عام ، أود أن أقول إن البيان المشترك الصادر في 9 نوفمبر ، بتوقيت أذربيجان ، 10 نوفمبر ، يتم تنفيذه بنجاح. تم تنفيذ معظم أحكام هذا الإعلان. تقوم بعثة حفظ السلام الروسية بعملها بكفاءة ولم تكن هناك أسباب جدية للقلق ، باستثناء حوادث طفيفة خلال الشهرين الماضيين.

كل هذا يغرس فينا الثقة ، كما قال فلاديمير فلاديميروفيتش ، أن صراع ناغورنو كاراباخ أصبح شيئًا من الماضي ، ويجب أن نفكر في المستقبل ، وكيف نعيش معًا كجيران ، وكيف نعمل على فتح شرايين النقل وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

AzərTac

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة