النص الكامل للبيان الموقع في موسكو من قبل رئيس جمهورية أذربيجان، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا و رئيس الاتحاد الروسي

وقع على البيان رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين.

باکو, , İnteraz - 11 ژانویه 2021, 21:53

بيان من رئيس جمهورية أذربيجان ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا و رئيس الاتحاد الروسي

11 يناير 2021

نحن رئيس جمهورية أذربيجان إ. علييف ، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا ن. باشينيان ورئيس الاتحاد الروسي ف. يعلن بوتين ما يلي:

1 . من أجل تنفيذ جزء من البند 9 من إعلان 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2020 بشأن استعادة جميع الروابط الاقتصادية وروابط النقل في المنطقة ، شارك في رئاسة مجموعة العمل الثلاثية رئيس الاتحاد الروسي ف. بوتين ، نائبا رئيس وزراء جمهورية أذربيجان وأرمينيا. اقتراح إنشاء المجموعة مدعوم.

2 - سيعقد الفريق العامل اجتماعه الأول في 30 كانون الثاني / يناير 2021 ، وبناءً على نتائجه سيضع قائمة بمجالات العمل الرئيسية الناشئة عن تنفيذ الفقرة 9 من الإعلان ، ويحدد السكك الحديدية والطرق السريعة كأولوية ويشار إليها فيما بعد بالأطراف. وسيحدد توجهات أخرى بناءً على اتفاق بين جمهورية أرمينيا وجمهورية أرمينيا والاتحاد الروسي.

3 - من أجل تنفيذ التوجهات الرئيسية للنشاط ، سيوافق الرئيسان المشاركان للفريق العامل على تشكيل أفرقة فرعية من الخبراء ، تتألف من مسؤولين من السلطات المختصة ومنظمات الأطراف في هذه المجالات. ستقدم الأفرقة الفرعية للخبراء قائمة بالمشاريع في غضون شهر بعد اجتماع الفريق العامل ، مع تبرير الموارد والتدابير اللازمة لتنفيذها والموافقة عليها من قبل الأطراف على أعلى مستوى.

4 . حتى 1 مارس 2021 ، سينظر فريق العمل في مسألة النقل الدولي عبر أراضي جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا.بالإضافة إلى قائمة وجدول زمني للتدابير التي ستتخذها جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا من أجل ترميم وإنشاء مرافق جديدة للبنية التحتية للنقل ضرورية لتنظيم وتنفيذ وسلامة النقل التي تتطلب عبور أراضي جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا ؛ سيرسل المستوى للموافقة عليه.

رئيس جمهورية أذربيجان
I. خ علييف

رئيس وزراء جمهورية أرمينيانيفادا باشينيان

ن . ف. باشينيان

رئيس الاتحاد الروسي

ف.ف. بوتين

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة