بغداد تغلق 13 فضائية بينها 'العربية الحدث' السعودية

قررت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية اليوم الأثنين، إغلاق مكاتب 8 فضائيات و5 إذاعات، بينها "العربية الحدث" السعودية وتوجيه إنذار إلى 5 فضائيات أخرى بسبب "مخالفتها مدونات السلوك المهني".

İstanbul, , İnteraz - 25 نوامبر 2019, 11:47

حسب "وكالة الاناضول"، جاء في القرار، أن مجلس الأمناء في هيئة الإعلام والاتصالات اجتمع الخميس الماضي وقرر غلق مكاتب 8 قنوات لمدة 3 أشهر بينها “العربية الحدث” (سعودية) و”anb” (لبنانية)، إضافة إلى 6 محلية هي “NRT” (شبكة قنوات تُبث من مدينة السليمانية بإقليم كردستان في شمال العراق) و”دجلة” و”الشرقية” و”الفلوجة” و”الرشيد” و”هنا بغداد”.

وقررت الهيئة أيضا إغلاق مكاتب 5 إذاعات بينها إذاعتا “الحرة عراق” و”سوا” الأمريكيتان و3 محلية هي “راديو الناس” و”إذاعة اليوم” و”نوا”.

فيما تم توجيه إنذار لـ 5 فضائيات أخرى بينها “سكاي نيوز” الإماراتية” و4 محلية هي “السومرية” و”آسيا” و”روداو” و”اور”.

كما قررت الهيئة تمديد إغلاق مكتب قناة “الحرة عراق” الأمريكية لثلاثة أشهر أخرى.

وأوضحت أن هذه القرارات جاءت إثر “مخالفة” تلك الفضائيات والإذاعات “مدونات السلوك المهني”، دون ذكر ماهية تلك المخالفات تحديدا.

وتمتلك وسائل الإعلام المشار إليها مكاتب أو مقرات رئيسية في العاصمة بغداد كما أن أغلبها لديها مكاتب في المحافظات الأخرى من البلاد وخاصة القنوات التلفزيونية المحلية.

والشهر الماضي، تعرضت مكاتب عدد من وسائل الإعلام إلى اعتداءات من قبل مسلحين مجهولين في بغداد في خضم تغطيتها للتظاهرات في العراق.

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة