مقتل 5 متظاهرين في ذي قار... وتجدّد الصدامات في بغداد وكربلاء وغيرهما

مراسل الميادين يفيد بمقتل 5 متظاهرين في محافظة ذي قار، والمتظاهرون يغلقون دوائر الدولة ويحاولون التقدّم نحو البنك المركزي حيث أشعلوا الإطارات المطاطية في محيطه فيما تعرّض مبنى ادارة التأمين الصحي للحرق.

İstanbul, , İnteraz - 25 نوامبر 2019, 09:27

أفاد مراسل الميادين في العراق بتجدد الصدامات بين محتجين والقوات الأمنية في شارع الرشيد بالعاصمة بغداد.

وواصل محتجون محاولاتهم التقدّم نحو البنك المركزي حيث أشعلوا الإطارات المطاطية في محيطه فيما تعرّض مبنى ادارة التأمين الصحي للحرق، في وقتٍ تحدّث فيه مراسلنا عن إعادة فتح جسري السريع والزيتون في محافظة ذي قار بعد قطعهما من قبل متظاهرين.

وتحدّث مراسلنا عن مقتل 3 متظاهرين، فجر اليوم الأحد، قرب جسر الزيتون وسط مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار. كما لقي اثنان من المتظاهرين مصرعهم في ذي قار حيث تحدّثت دائرة الصحة في المحافظة عن 35 إصابة.

 

وإذّ أشار إلى حرق مركز ديني أيضاً في المدينة الواقعة جنوب البلاد، أغلق متظاهرون عراقيون جسر الزبير في البصرة وأحرقوا سيارة نقل عسكرية لقوات مكافحة الشغب.

وفي بغداد أفاد مراسلنا باندلاع حريق في مبنى بمحاذاة البنك المركزي في شارع الرشيد وسط العاصمة.

قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي أكّد وجود مجموعة صغيرة من المندسين تعمل على تشويه التظاهرات.

وفي مدينة الديوانية، جنوب العراق، أغلق المتظاهرون دوائر الدولة، وقطعوا الشارع العام في قضاء الحمزة الشرقي.

وفي كربلاء وقعت صداماتٌ بين القوات الامنية وعدد من المتظاهرين في حي البلدية وسط المدينة، حيث أفيد عن إصابات في الجانبين.

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أعلن أن عصابات تستغل التظاهرات لمحاولة تدمير وحرق مؤسسات الدولة، مؤكداً أنه "سيتم التصدي لهذه العصابات بحزم ومسؤولية ومنع التخريب، وأيضاً ستتم مجابهة واعتقال من يقف وراء هذه العصابات".

سياسياً، أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أن مشروعي قانوني الانتخابات والمفوضية سيتصدران جدول أعمال جلسة البرلمان المقررة غداً الإثنين.  

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة