في ظل التظاهرات ممثلة الامم المتحدة تلتقي السيستاني

مبعوثة أممية: السيستاني أكد أن المتظاهرين السلميين لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بعد الإصلاحات

İstanbul, , İnteraz - 11 نوامبر 2019, 16:09

قالت ممثلة الامم المتحدة في العراق، جينين هانس بلاسخارت، اليوم الاثنين، إنها زارت المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، بسبب الأوضاع والظروف التي يمر بها العراق.

وذكرت في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة النجف عقب لقاء السيستاني أن "المرجع السيستاني أكد خلال اللقاء على ضرورة عدم استخدام العنف لأي سبب كان، ووقف الاعتقالات والخطف فورا، وطالب مجددا بمحاسبة المتسببين بهذا العنف وضرورة العمل على إصلاحات حقيقية بمدة معقولة وإجراء قانون موحد، كما عبر عن قلقه من جدية القوى السياسية حيال القيام بهذه الإصلاحات".
وأضافت أنه "يرى أن المتظاهرين السلميين لن يعودوا الى بيوتهم دون تحقيق مطالبهم المشروعة، وقال: "في حال لم تكن السطات قادرة أو لا تريد تحقيق المطالب فلا بد من سلوك آخر".

وأكدت بلاسخارت أن "الأمم المتحدة تتابع ما حصل خلال الأسابيع الماضية"، مشيرة إلى أن "الغضب والسخط في الشارع يأتي نتيجة لعدم تقديم الخدمات لمدة 16 عاما".
وتابعت أن "الأمم المتحدة تقوم بتوثيق تقارير للكف عن هذا العنف، كما نسعى لتقدم العراق الى الأمام وحان الوقت الحقيقي لتنفذ السلطات العراقية ما يطلبه المتظاهرون، فلا يمكن لهذا البلد أن يكون ساحة للصراع بين البلدان".

مواقع التواصل الاجتماعي لإنترآذ

مواضيع ذات صلة